منتدى الاحباب
تمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا
إذاى لم تكن عضو الرجاء تسجيل عضويتك

منتدى الاحباب

منتدى يتواجد فيه كل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والمنتدى فيه مزايا رائعة جدا ADMIN الدعوة عامة
الرجاء من جميع الأعضاء المسجلين الجدد الدخول إلى ايميلاتهم وتفعيل(تنشيط) عضويتهم لكي يتم الدخول على المنتدى بسهولة
بشرى سارة من الأن يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر وذلك من خلال ارسال اقتراحاتكم وملاحظاتكم الينا عبر العنوان التالي: AL_AHBAB.MAM9@HOTMAIL.COM

شاطر | 
 

 عادات سيئة نفعلها كل يوميا...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذئب الليل



رقم العضوية : 13
عدد المساهمات : 10
نقاط : 2316
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/12/2010
الدولة : سوريا
مهنتي :
هوايتي :
المزاج : عادي




مُساهمةموضوع: عادات سيئة نفعلها كل يوميا...   الجمعة 17 ديسمبر 2010, 12:11 am

هناك بعض العادات السيئة التي ينتهجها الاغلبية العظمى من الناس وهي في اعتقادهم انها


لايوجد اي ضرر منها وانها عادات حسنة رغم انها قد تجعل صحتنا في مهب رياح المرض ويمكن ان


نذكر منها ما يلي باختصار:



* شرب الشاي بعد الطعام:


المعروف ان الشاي يحتوي على مادة العفصين وهذه تعمل على منع امتصاص الحديد من قبل الامعاء .. الامر الذي يؤدي الى حرمان الجسم منه وبالتالي يمكن ان يعرض للاصابة بفقر الدم.


لاشك ان الشاي مفيد على اكثر من صعيد ولكن يجب الحذر من المبالغة في شربه .. فعندها تتغلب سيئاته على حسناته.
والسائل يسال: متى اشرب الشاي ؟ وكم اشرب منه في اليوم؟ يستحسن شرب الشاي خارج اوقات الطعام .. اما عن الكمية فتتراوح بين كوبين الى ثلاثة اكواب في اليوم ولا اكثر .





* استعمال زيت القلي مرات ومرات:


ان قلي الزيت لمرات عديدة يساهم في اكسدته وبالتالي اطلاق العقال لمركبات ضارة بالجسم .. خصوصاً للشرايين.. لابل هناك ابحاث اشارت الى دور تلك المركبات في اثارة السرطان ان افضل شيء يمكن فعله هو رمي الزيت بعد القلي فيه للمرة الأولى .


هناك من يحاول اضافة زيت جديد للزيت القديم.. ان هذه المحاولة تشبه المثل القائل بــــ صب الزيت على النار) .



* اضافة الملح الى اللحم قبل شيه:


ان هذا السلوك سيء للغاية لان الملح يعمل على امتصاص الماء من اللحم وهذا يقود الى استنزاف المعادن والفيتامينات الموجودة فيه خصوصاً معدن الحديد.. يجب ان يشوى اللحم اولاً ثم بعد ذلك يضاف اليه الملح.



* المبالغة في رش الطعام بالبهارات والفلفل والمواد الحريقة:


فهذه ستؤدي عاجلاً ام آجلاً الى اثارة وتخريش الغشاء المخاطي المبطن للمعدة والامعاء فيصبح اكثر عرضة للاتهابات والتقرحات التي تترك وراءها اضطرابات عضوية ووظيفية.



* اكل البيض نيئاً:


ان بياض البيض يتالف 100% من البروتينات او بالاحرى من بروتين الالبومين الذي يحتوي على احماض امينية ضرورية واساسية للجسم. ولكن المشكلة الرئيسية هي ان بياض البيض هو مادة صعبة الهضم لايستفيد منها الجسم كلياً اذا اكلت نيئة بسبب احتواء البياض على مادة مثبطة تقف عقبة اما امتصاص بعض الاحماض الامينية .. ولكن لحسن الحظ فأن طهي البيض يسمح بالقضاء على المادة المثبطة المذكورة آنفاً فيتحول البيض من غذاء صعب الهضم الى واحد سهل الهضم .



* كثرة ادخال الطعام الى البراد واخراجه منه :


ان هذا التصرف يفتح الباب واسعاً امام الجراثيم الضارة التي تستيقظ من غفوتها مستغلة الثغرات في الفروقات الحراريه بين جو البراد والجو الخارجي له.. فتتكاثر وتنمو وتطلق سمومها اللاذعة.


ان الاطعمة المحفوظة والمعلبة هي الاكثر تاثراً.. من هنا يجب استهلاكها باقصى سرعة وعدم حفظها طويلاً.



* طهي الطعام على حرارة عالية:


ان هذا الاجراء يسهم في تفكيك الطعام ويعمل على تخريب الانزيمات والفيتامينات الموجودة فيه.عدا هذا فانه (اي طهي الطعم بحرارة عالية) يقود الى تشكل مركبات غريبة اقل ما يقال عنها انها مريبة.



* احتواء وجبة الطعام على اغذية تنتمي الى مجموعة واحدة:


فمثلاً ان الوجبة التي تشمل على الخبز والرز والبطاطا والمعكرونة وغيرها . .هي وجبة غير متوازنة .. لابل ناقصة .


ان (تلوين) الوجبة باطعمة تنتمي الى مجموعات مختلفة من الغذاء امر ضروري لتامين احتياجات الجسم بما يلزمه من فيتامينات ومعادن وبروتينات وادهان وسكريات.



* وضع اللحم المجمد في الماء الحار فوراً:


ان هذا من شانه ان يدمر الفيتامينات عن بكرة ابيها.. لتحاشي هذا الامر يجب فك التجليد عن اللحم تدريجياً .



* الاكثار من تناول المخللات قبل الطعام واثناءه:


ان المبالغة في دك الجسم بهذه المخللات تشحن البدن باضعاف اضعاف ما يحتاجه من الملح. وغني عن التعريف ان الملح متهم بانه الشرارة التي تقدم زناد امراض عدة لعل اهمها واشهرها ارتفاع الضغط الشرياني.



* شرب الماء بكثرة خلال الوجبات :


انه لمن الخطاء المبالغة في شرب كميات كبيرة من الماء مع الطعام .. فهذا سيمدد من العصارات الهضمية فتصبح اقل مقدرة على الهضم الغذاء فينتج عن ذلك التخمر وما ينطلق عنها من غازات تسبب النفخات والازعاجات.



* الاكثار من المشروبات والمرطبات المحلاة :


مثل هذه الاشربة تحمل معها كميات من السكاكر التي لا يضعها الانسان في الحسبان ..
فتؤدي مع مرور الوقت الى الاصابة بالبدانة.



الاكثار من السكريات والحلويات
هناك خطران يترتبان عن هذه الاغذية هما: تسوس الاسنان والبدانة.





* شرب القهوة بكثرة ومزج الحليب بالقهوة:


ان شرب القهوة باعتدال امر مفيد ..فهي( منعشة للقلب ومنبهه للجهاز العصبي ومحفزة للنشاط الذهني ومدرة للبول كما انها تشجع على الهضم ومسكنة بعض الشيء).


اما الاستهتار في شرب القهوة فينتج عنه اضرابات شتى (كالخفقان والعصبية والارق اضافة الى الاضرابات الهضمية والدورانية ) .


بالنسبة الى خلط الحليب مع القهوة فينصح بالابتعاد عنه لان الكافئين سيتحد مع مادة ال(كازائين) الموجودة في الحليب مشكلاً مزيجاً يصعب هضمه وعبوره عبر المعدة والامعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عادات سيئة نفعلها كل يوميا...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب :: الاحباب عامة :: الصحة والطب-
انتقل الى: