منتدى الاحباب
تمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا
إذاى لم تكن عضو الرجاء تسجيل عضويتك

منتدى الاحباب

منتدى يتواجد فيه كل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والمنتدى فيه مزايا رائعة جدا ADMIN الدعوة عامة
الرجاء من جميع الأعضاء المسجلين الجدد الدخول إلى ايميلاتهم وتفعيل(تنشيط) عضويتهم لكي يتم الدخول على المنتدى بسهولة
بشرى سارة من الأن يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر وذلك من خلال ارسال اقتراحاتكم وملاحظاتكم الينا عبر العنوان التالي: AL_AHBAB.MAM9@HOTMAIL.COM

شاطر | 
 

 أنواع معينة من الفواكه والخضراوات تمنع خطر الموت المبكّر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 449
نقاط : 8383
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الدولة : إفتراضي
مهنتي :
هوايتي :
المزاج : عادي


مُساهمةموضوع: أنواع معينة من الفواكه والخضراوات تمنع خطر الموت المبكّر   الأحد 28 نوفمبر 2010, 8:36 pm

تحتوي على مادة مانعة للأكسدةأنواع معينة من الفواكه والخضراوات تمنع خطر الموت المبكّرالخميس 19 ذو الحجة 1431هـ - 25 نوفمبر 2010م


أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن بعض الفواكه والخضراوات خاصة ذات الألوان البرتقالية والصفراء والحمراء مثل الجذر والبطاطا واليقطين والمانجو والكنتالوب وكذلك الخضراوات ذات اللون الداكن الخضرة مثل: البروكلي والفول الأخضر والبازلاء والسبانخ وأوراق اللفت والكرنب والكيوي والخس تحتوي على مادة الألفاكاروتين المانعة للأكسدة والتي تقلل من مخاطر الموت المبكر من عدة أمراض مثل أمراض القلب والسرطان.

وأثبتت الدراسة التي قام بها فريق بحثي من المركز الأمريكي لمنع الأمراض أن مادة "الألفاكاروتين" ومادة "البيتاكاروتين" تتحولان إلى فيتامين (أ) في الجسم وتساعد في الدفاع عن خلايا الحامض النووي من أي هجوم. كما أثبتت الدراسة أيضاً أن هذه المادة المقاومة للأكسدة لها القدرة على الحفاظ على أنسجة الجسم من أي تلفيات قد تؤدي إلى أمراض فتاكة.

وقد أثبتت الدراسة التي طبقت على عينة من 15 ألف أمريكي بالغ يزيد عمرهم على 20 عاماً ممن شاركوا في المسح القومي الثالث لاختبار الصحة والتغذية بعد متابعة استمرت 14 عاماً أن معظم الأشخاص يعانون مشاكل صحية أقل كلما زاد تركيز مادة "الألفاكاروتين" في دمائهم، وذلك بغض النظر عن عاداتهم الحياتية أو أماكن إقامتهم أو المخاطر الصحية العامة التي تواجههم.

وتقدم هذه الدراسة دليلاً جديداً على أن هناك الكثير من الفوائد في الخضراوات والفاكهة ذات الألوان البرتقالية والحمراء كما تقول متخصصة التغذية لونا ساندون الأستاذ المساعد بجامعة تكساس. إلا أن ساندون تعود لتؤكد أن هذه الدراسة تثبت العلاقة بين الألفاكاروتين والعيش لحياة أطول إلا أنها لا تظهر الأسباب والتأثير لهذه المادة.

وتحذر الدكتورة ساندون من المبالغة في تفسير نتائج هذه الدراسة التي تراها أولية وتحتاج للعديد من الدراسات الإكلينيكية قائلة إنه من الخطأ البحث في أهمية مكون غذائي منفرد لأن محتويات الأطعمة قد تعمل منفصلة أو مجتمعة مع المكونات الأخرى المتضمنة في نفس الطعام.

"السؤال هو هل مادة الألفاكاروتين تعمل مقترنة بمادة أخرى؟ هذا ما لا نعرفه حقاً. فقد لا تكون الألفاكاروتين هي المادة المسؤولة عن الحياة لعمر أطول إلا أننا نستطيع القول إن تناول مقدار أكبر من هذه المواد الغذائية النباتية قد تساعدك في التمتع بحياة صحية أطول". كما تقول د. ساندون.

وتخشى ساندون أن تشجع هذه الدراسة العامة على تناول مادة الألفاكاروتين في أي مكون دوائي بدلاً من التركيز على الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على هذه المادة, خاصة أن هذه الدراسة لم تبحث في تأثير هذا المكون في العقاقير البديلة بل ركزت على احتوائها داخل عدداً من الخضراوات والفاكهة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://AL-AHBAB.MAM9.COM
 
أنواع معينة من الفواكه والخضراوات تمنع خطر الموت المبكّر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب :: الاحباب عامة :: الصحة والطب-
انتقل الى: