منتدى الاحباب
تمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا
إذاى لم تكن عضو الرجاء تسجيل عضويتك

منتدى الاحباب

منتدى يتواجد فيه كل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والمنتدى فيه مزايا رائعة جدا ADMIN الدعوة عامة
الرجاء من جميع الأعضاء المسجلين الجدد الدخول إلى ايميلاتهم وتفعيل(تنشيط) عضويتهم لكي يتم الدخول على المنتدى بسهولة
بشرى سارة من الأن يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر وذلك من خلال ارسال اقتراحاتكم وملاحظاتكم الينا عبر العنوان التالي: AL_AHBAB.MAM9@HOTMAIL.COM

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للممثل السوري سامر المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 449
نقاط : 9162
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الدولة : إفتراضي
مهنتي :
هوايتي :
المزاج : عادي


مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للممثل السوري سامر المصري   الجمعة 26 نوفمبر 2010, 7:29 am


فنان يكتب له التاريخ مشواره الفني
مشوار فني مليئ بالأعمال التاريخيه , الدراميه
والأعمال الوطنيه التي تميز بها
يصنف من عمالقة الفنانين بسوريا , ومؤخرا لقب بعقيد الشاشه العربيه

انه الفنان القدير النجم

سامـــر المصـــــري

من مواليد دمشق 3/8/1969
متزوج من الفنانه المعتزله نيفين عزام
ولديه منها عمـــر 9 أعوام
وورد 3 أعوام

خريج المعهد العالي للفنون المسرحية 1996 .
خريج كلية الآداب - قسم اللغة الإنكليزية 1991 .

لديه العديد من الأعمال التي شارك بها

في المسرح : اسماعيل هاملت - ذاكرة الرماد - مسرح الرصيف - أبيض أسود ( إخراج و تمثيل ) .

في السـينما: فوق الرمل تحت الشمس - الطويبي - الرسالة الأخيرة.

في التلفزيون: أيام الغضب - أخوة التراب - جواد الليل - هذا قراري - الرجل سين - رزمة نقود - ورود في تربة مالحة - تلك الأيام - تاج من شوك - تمر حنة - اللوحة السوداء - الطويبي - الفراري
قتل الربيع - أسياد المال - مشاريع صغيره - باب الحارة 1 & 2 &3 -الدبور -اهل الغرام 2-وجه العدالة -زهرة النرجس-القدس - هيك اتجوزنا-خالد بن الوليد 2- المرابطون والاندلس - الزير سالم-
سيرة الحب-ابو جانتي-


ما لا تعرفـــونه عن ســـامر المصـــري

الطفوله:
وُلد ابوسمره في عائلة متواضعة تسكن حي الشاغور في دمشق .... عائلة تتألف من 11 طفلا ً ست بنات و خمسة شباب ... و هو الطفل العاشر أي قبل الأخير..

أما عن طفولته فوالده كان تاجر قماش معروف ولم يكن سامر بحاجة للمال ومع ذلك كان يغار من باقي أطفال الحارة لأنهم كانوا يبيعون الغزلة... فجاهد للحصول على " صينية غزلة " .... وبعدما نال مراده اشتدت المنافسة بينه و بين باقي الأطفال ... لكنه مع الأسف أوقع " الصينية" على الأرض و عوقب على فعلته هذه .

كان عمره 4 سنوات حين وقعت حرب تشرين التحريرية.. و مازال يذكر حتى الآن العديد من القصص التي عاشها أثناء هذه الحرب.. و من أجمل هذه الذكريات يروي لنا:

" كان لجارنا قردةٌ ظريفة يؤجرها أيام العيد و أثناء الحرب كانت هذه القردة تشاركنا الملجأ و من الظريف أنه عندما كانت النساء تصرخن كانت القردة تصرخ معهن ."

تحولت ميوله نحو التمثيل نتيجة موهبته الملحوظة منذ صغره .. فقد كان المسؤول عن الفنون و النشاطات أيام الدراسة و كان يهتم بالاحتفالات والمسرح والثقافة الفنية بشكل يفوق المعتاد .


التاريخ الدراسي:

بعد حصوله على الشهادة الثانوية العلمية و بمجموع 182 , أحب أن يدخل طب الأسنان أو هندسة العمارة , إلا أن مشيئة أهله و طبيعة الظروف المحيطة به غيرت هذا المجرى و دخل في النهاية الأدب الإنكليزي لحصوله على العلامة التامة في مادة اللغة..

هناك أسس فرقة المسرح الخاصة بالجامعة و بدأ يبحث عن المواهب بين أصدقائه الطلاب و لم يبد اهتماما ً لمحاضراته بقدر اهتمامه بالنشاطات المسرحية.....

قام بتأدية عروض كثيرة داخل مسارح الجامعة كما أسس فرقة " شارلي شابلن " الشام للأطفال التي جابت المحافظات السورية والبلدان العربية..

و في السنة الثالثة من الجامعة استقل ماديا ً عن أهله والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل حيث كان عمره 22 سنة.. و تخرج في سنة 1996 وعمره 28 سنة.

بدأ العمل في السنة الثانية بالمعهد محاولا ً تعويض السنين الضائعة رغم أن ذلك غير مسموح به.. لكن حضوره و شخصيته ووعيه طغوا على هذا القانون .



الحياة العاطفية و الأصدقاء:

محبوبٌ جداً من النساء وله شخصيته المميزة .. فكل منهن تلمس شيئاً مختلفاً في شخصيته , رغم أنه واضحٌ تمام الوضوح مع كل من حوله .

الأصدقاء كثر وغير محصورين في الوسط الفني .......و سامر إنسانٌ محبوبٌ جداً داخل الوسط و خارجه .

لا ينسى صداقاته القديمة منذ أيام الدراسة الإعدادية و الثانوية فهو حتى الآن يتكلم مع بعض أصدقاء الطفولة ولا يستطيع التخلي عنهم أبداً.

عندما يكون وحيدا ً يشعر بالحزن و يفضل أن يبقى محاطا ً بالأصدقاء دائما لا يعترف ببكاء الرجل حتى في احلك اللحظات ويؤكد ان دموع الرجل هي (غرغره) يعني دموع ما بتنزل


الحياة الخاصة التي يعيشها سامر:

متزوج من الفنانة المعتزلة السيده نيفين عزام والتي شاركت في الجزء الثاني من خان الحرير بدل السيده سوزان نجم الدين ، وقد اعزلت السيده نيفين الفن كرغبه خاصه منها للتفرغ للحياة الزوجيه والاولاد ، لديه ولدٌان واحد اسمه عمر مواليد(19/10/1999) وقد ورث عن والده الكثير من المرح إضافة ً إلى عاطفته المرهفة وحبه الكبير لوالده " مثله الأعلى و حبه الأول والأخير والولد الثاني واسمه ورد ( من اسماء الاسد) وعمره 3 سنوات"


النظام الغذائي :

يحب سامر أن يضفي لمساته الخاصة على كل شيء يحبه أو يراه فيجعله مختلفا ً و من أهم هذه الأشياء الطعام فهو يقوم باختراع العديد من المأكولات والمشروبات التي لا تخطر على البال...

فهو مثلا ً يبتعد عن تناول القهوة و الشاي ويشرب بدلا ًعنهما الكمون مع الليمون أو النعناع أو الزهورات مع القرفة ولا يكتفي بهذا بل يقوم بتقديمها لأصدقائه أثناء زيارتهم له و يقنعهم بما هو يحب من تجديد في الطعام و الشراب ...

مع المحافظة على الطعام الشرقي الأصيل كالمحشي و السجق و الحفاتي؟؟ و المقادم .

يفصل المطاعم الشعبية عن غيرها من المطاعم وخاصة مطعم بوز الجدي.

شارك ببرنامج الشيف نجم على قناة ام بي سي وفاز على جميع المشاركين وحصل على لقب الحلقه ، لتميزه بتحضير الطبخه الخاصه به

التمثيل و الشهرة:

- لا يشعر بالشهرة ويحب أن يتعامل كشخص غير مشهور ... و الشيء الجميل الوحيد الذي يعجبه في الشهرة هو عندما يبدي الناس مدى محبتهم له و إعجابهم به .

- يعاني قليلا ً باختيار شخصياته و يدرسها بتركيز و عناية ومما يعزز ثقته بنفسه مشاهدته للمسلسلات التي يقدمها و محاولاته اكتشاف الأخطاء في أدائه ليتجنبها في المرات القادمة .

ويقول سامر عن تجسيده للشخصيات
بشكل عام أنا أحافظ على مسافة ضئيلة بيني وبين الشخصية التي أؤديها. إني أقارب تسعين بالمئة منها. وأمام الكاميرا أعيش اللحظة تماماً كما هي، وكما يجب أن تكون. لكني ومع كل كلمة (ستوب) أخرج من الشخصية لأعود سامر المصري، ذلك أني في طور احترافي.

يحلم بأن يمتلك مسرح خاص به ، لان عشقه الاول والاخير بالتمثيل هو المسرح ، وهو يعشق الاداء المسرحي

عندما يعمل يترك غرفته في حالة فوضى رهيبة و لكن عندما يكون هو السبب في فوضوية غرفته لا يحب أن يرتبها أي شخص غيره .


شارك مؤخرا في اوبريت يسلم ترابك ياشام
وأظهر فيه الجانب الشامي الذي يتمتع به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://AL-AHBAB.MAM9.COM
 
السيرة الذاتية للممثل السوري سامر المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب :: شخصــيــات :: فنيــة-
انتقل الى: