منتدى الاحباب
تمنى أن تقضي وقتا ممتعا معنا
إذاى لم تكن عضو الرجاء تسجيل عضويتك

منتدى الاحباب

منتدى يتواجد فيه كل ما هو جديد ومفيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى والمنتدى فيه مزايا رائعة جدا ADMIN الدعوة عامة
الرجاء من جميع الأعضاء المسجلين الجدد الدخول إلى ايميلاتهم وتفعيل(تنشيط) عضويتهم لكي يتم الدخول على المنتدى بسهولة
بشرى سارة من الأن يمكنكم التواصل معنا بسهولة أكثر وذلك من خلال ارسال اقتراحاتكم وملاحظاتكم الينا عبر العنوان التالي: AL_AHBAB.MAM9@HOTMAIL.COM

شاطر | 
 

 شركات تتنافس على رخصة ثالثة لاتصالات الخليوي في سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 449
نقاط : 8757
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 15/11/2010
الدولة : إفتراضي
مهنتي :
هوايتي :
المزاج : عادي


مُساهمةموضوع: شركات تتنافس على رخصة ثالثة لاتصالات الخليوي في سورية   الإثنين 22 نوفمبر 2010, 9:50 pm

ا



علن معاون وزير الاتصالات والتقنية السوري محمد الجلالي، أن 6 شركات عربية وأجنبية تقدمت بعروضها للدخول كمشغل ثالث للهاتف الخليوي في سورية. ونقلت مصادر رسمية عنه أمس، «ان الــشركات التـي تقدمت للمسابقة هي «اتصالات» الإماراتية و «الاتصالات» السعودية و «أس تي سي» و «كيو تل» القطريتين، و «تركسل» التركية و «فرانس تيليكوم» الفرنسية و «تي إي أم كو» الإيرانية»، موضحاً أن تقويم عروض الشركات سيتم من قبل «لجنة في الوزارة بمـشاركة شركة «ديتيكون» الألمانية الاستشارية».

ولفت إلى «أن المرحلة الثانية من المسابقة سيعلن عنها خلال الشهر المقبل، بعدها يتم ترشيح شركات قبلت عروضها للمرحلة الثالثة التي تتضمن مزايدة بينها».

وكانت وزارة الاتصالات أعلنت في 23 أيلول (سبتمبر) الماضي عن بدء مرحلة التأهيل الأولي للشركات الراغبة في دخول مسابقة الرخصة الثالثة، لتنفيذ شبكة الاتصالات النقالة وتشغيلها في سورية.

وأكد وزير الاتصالات عماد صابوني في وقت سابق أن «الحد الأدنى المطلوب دفعه من الشركات الراغبة في دخول المزاد على رخصة المشغل الثالث للخليوي في سورية هو 300 مليون يورو قابل للزيادة»، مشيراً إلى أن «مـؤسـسـة الاتصالات» ستتحول إلى شركة مملوكة للدولة وستشارك بـ 20 في المئة من رأس مال الشركة الجديدة.

وسمحت الحكومة السورية أخيراً بدخول مشغل ثالث في مجال الخليوي، كما وافقت على تـحـويـل عـقـدي الـشـركـتـين المـشـغلـتـين لـلـخـدمة في البلاد إلى تراخيص بعد أن تسددا الالتزامات المالية المترتبة عليهما للخزينة العامة.

وأكدت وزارة الاتصالات أن الحكومة ستحصل على 25 في المئة من الإيرادات السنوية لشركات الخليوي، بعدما كانت تحصل على 50 في المئة من عقدي الشركتين المشغلتين بهدف «دعم قطاع الاتصالات ومساعدته على النمو». كما ستدفع الشركات نصفاً في المئة كأجر سنوي إلى «الهيئة الناظمة للاتصالات»، إضافة إلى أجور استخدامها لموارد الاتصالات.

يذكر أن شركتي «سيريا تيل» و «أم تي أن» هما الشركتان المشغلتان حالياً لخدمة الاتصالات الخلوية في سورية بالشراكة مع »المؤسسة العامة للاتصالات» عبر عقود «بي أو تي» منذ العام 2001 ولمدة 15 سنة قابلة للتمديد ثلاث سنوات. وتستحوذ الشركتان على أكثر من 10.2 مليون مشترك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://AL-AHBAB.MAM9.COM
 
شركات تتنافس على رخصة ثالثة لاتصالات الخليوي في سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب :: الحوارات :: الأخبار-
انتقل الى: